تطبيقات تجنب الراداراتتطبيقات مهمة في السفر

تطبيق تجنب الرادارات و زحمة الطريق للحصول على اسرع طريق

عادةً مايأتينا بريد الى المنزل يقول يجب عليك دفع مخالفة مرورية , لأنك كنت قد اسرعت بجانب رادار ولو بشكل طفيف , سيستطيع الرادار تصويرك , انه امر مزعج جدا , او يجب عليك الذهاب الى الدوام او الذهاب الى العمل ويجب عليك استعمال طريق سريع ومختصر , فأحيانا يكون مقطوع او يوجد حفريات في طريقك المعتاد ولا تعلم بها , الا عندما تكون قد تورطت في الذهاب من هذا الطريق فتجده مسدود وتهدر الوقت في الانتظار .

كيف يمكن تجنب الانتظار الطويل في الزحمة المرورية ؟

يمكن لتطبيق مثل الذي سوف نقوم بشرحه اليوم مساعدتك في تجنب الزحمة المرورية بشكل رائع جدا وسلس , بحيث سوف يقوم التطبيق بفحص طريقك بالكامل الى العنوان الذي قد اخترته , و سيرى ان كان هناك زحمة في الطريق الذي سوف تسلكه , او ان كان الطريق مقطوع بسبب حادث او بسبب اعمال صيانة على الطريق .

كل ذلك يتم عن طريق التطبيق لتوفير وقتك و عندما يختار التطبيق لك الطريق الاسرع , فهناك ايضا خيارات عدة , تستطيع اختيار الطريق الاسرع , والمعني هنا الطريق الاسرع في نظر التطبيق لأن التطبيق يعرف اين يوجد ازدحام مروري و يعرف ايضا اين يوجد حفريات في الطريق , لذلك يختار احيانا طريق اطول بقليل لكن اسرع بكثير , 
وتستطيع اختيار طريق الطريق الاقصر , اي تقوم بسلك اقصر طريق للوصول الى الهدف , لكن ننصحكم بترك التطبيق يختار الطريق المثالي لكم .

المهمة الرئيسية للتطبيق بجانب مراقبة الحركة المرورية هو معرفة اماكن الرادارات !

فالتطبيق سوف يقوم بأعطائك اشعارات عندما تقترب من رادار , او عندما تمر بجنب رادار في طريقك , كي تتجنب عدم الاسراع عند المرور عند الرادار ” ولو كان الاسراع بشكل غير مقصود بمقدار قليل ” , بفذلك تستطيع ان تتفادى ازعاج الرادار لك بتصويرك ودفع غرامة مالية احيانا تكون كبيرة اذا كانت سرعتك عالية  .

اسباب تصويرك من قبل الرادار !

غالبا ما تقود بجانب رادار وانت اسرع من السرعة المحددة , لذلك يقوم بتصويرك , السبب وراء ذلك احيانا انك لاتنتبه الى سرعتك او لا تنتبه الى سرعة الشارع , فالشارع يوجد اشارة تحدد السرعة في بدايته , ان لم تنتبه اليها لن تعرف السرعة الحقيقية فس المسار الذي تسلكه , لذلك ستقوم بالاسراع ظناً منك ان الطريق اسرع , بذلك تحصل على مخالفة مرورية , فمن مميزات التطبيق الرائعة انه يظهر لك سرعة الشارع الذي تسلكه بحيث لا تنسى السرعة المحددة لك . ولا تقوم بتجاوزها , كي لا يقوم الرادار بتصويرك .

للتطبيق استعمالات كثيرة سنذكر اهمها و اكثر المواقف التي نحصل على مخالفات فيها :

اكثر المواقف التي يتم تصويرنا فيها هي على الخط السريع او مايسمى بالاوتستراد , فالسفر لمسافة طويلة جدا بسرعة قليلة ممل بعض الشيء , لذلك الكل منا يريد اختصار الوقت في السفر ليقوم بالسرعة قليلا اكثر من المعتاد , لكن لا نعرف اين يتواجد احد كاميرات مراقبة السرعة . لكن الحل في التطبيق

سوف تعرف كل اماكن كاميرات السرعة بشكل دقيق , بالاضافة لذلك سوف تعرف السرعة المحددة لهذه الكاميرا , على سبيل المثال يسمح لك القيادة بسرعة 100 كيلو متر في الساعة بجانب الرادار , بذلك يظهر تنبيه عبر التطبيق  كلما اقتربت اكثر من الرادار ليعلمك بوجود خطر تعرضك للمخالفة المرورية اذا كانت سرعتك عالية , سيطلب منك تخفيف سرعتك .

طريقة تحميل التطبيق و تثبيته و اسعماله ايضا ! 

  • اولا تحميل التطبيق من سوق التطبيقات الرسمي والذي قام حوالي 100 مليون بتحميله مسبقاً .
  • دع الجوال يقوم بمهمة تثبيت التطبيق بدلا عنك لأنه سيقوم بالتثبيت تلقائيا بعد عملية التحميل .
  • التسجيل في التطبيق عبر حسابك على فيس بوك او عبر ايميلك على غوغل او يمكنك كتابة ايميلك الخاص اذا لم يكن مربوط بالهاتف .
  • بعد ذلك استمتع بمميزات التطبيق الفريدة والمجانية بشكل كامل .
  • يمكنك اختيار كل اللغات للتطبيق بما فيها اللغة العربية بشكل كامل و التوجيه الصوتي يمكن ان يكون في اللغة العربية ايضاً .

المزيد من مميزات التطبيق الرائعة والمجانية ! 

  • للتطبيق الكثير من المميزات لا يسعنا ذكرها اختصارا للمقالة , لكن سنذكر بعض من اهم مميزاته .
  • للتطبيق قسم خاص بمعلومات سيارتك , فمن المعلوم في اوربا هناك حماية للبيئة , وذلك يتمحور في منع بعض اتواع السيارات من القيادة في بعض المناطق , وخاصة سيارات الديزل , فبعض السيارات لاتحمل تصاريح لدخول المدينة . 
  • هناك ايضا ميزة تجنب الطريق المدفوعة , فبعض الطرق السريعة خاصةً تكون مدفوعة . فأذا كنت لاتريد ان تقوم عبر هذه الطرق المدفوعة يمكنك اخبار التطبيق بذلك وسيتجنب هذه الطرق بكل سرور .
  • يمكنك ايضا استعمال التطبيق للدراجات النارية ايضا او للتكاسي , وليس فقط للسيارات الخاصة . فأذا كنت سائع تاكسي سيساعدك التطبيق بشكل كبير جدا , او اذا كنت سائق دراجة نارية يمكن للتطبيق دلك على طرق مختصرة وسريعة يمكن فقط للدراجات استعمالها .
  • يقوم التطبيق باخبارك بعدد المستخدمين النشطين الذين سيتعملون التطبيق في نفس الوقت الذي تقوم انت بأستعماله.
  • يحتوي التطبيق على ميزة الابلاغ , بحيث اذا رأيت حادث مرور او رأيت شارع مسدود او رأيت رادار يمكنك عمل ابلاغ عبر التطبيق ليعرف غيرك بهذا الشيء ويتجنبه .
  • اذا كنت قد تعلمت القيادة منذ فترة قصيرة و لا تملك خبرة كافية , فمكن للتطبيق مساعدتك في تجنب التقاطعات الصعبة و المعقدة , انا برأيي الشخصي ارى ان هذا الخيار مهم جدا بحيث يقودك التطبيق الى الطرق السهلة لتجنب الحوادث ولأجل سلامتك .
  • يمكنك جعل مقياس السرعة يظهر فقط عندما تقوم بتجاوز السرعة المحددة للطريق , ويمكنك ايضا جعل التطبيق يقوم باصدار تنبيهات عندما تتجاوز السرعة المسموحة في المسار الذي تسلكه .
  • نظرأ لصعوبة شرح كل شيء في التفصيل كان ذلك شرحأ مختصراً بقدر المستطاع . نتمنى لكم  قيادة سليمة خالية من الحوادث و من المخالفات ايضاً .

يمكنكم الاشتراك بخدمة الاشعارات للموقع بالضغط على الجرس الاحمر في اسفل الصفحة للحصول على تنبيهات على هاتفك الجوال عند توفر اي شيء جديد نقوم بنشره .

ملاحظة مهمة جداً : لا يعمل التطبيق عندما تكون السيارة في وضعية الحركة , اي ان التطبيق لن يعمل الى ان تتوقف , وذلك تجنبا للحوادث و للسلامة الشخصية . لذلك ننصحك بتشغيل التطبيق قبل البدء في القيادة تجنباً لعدم التوقف في ما بعد لتشغيله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock