اخر الاخبار

هويتي الضريبية والرقم الضريبي في المانيا الخاص بي

الرقم الضريبي في المانيا، هل تقيم في ألمانيا؟ هل أنت مهاجر في هذا البلد الأوروبي؟
أنت إذا ً مدعو لقراءة مقالتنا التي توفر لك معلومات ربما قمت بالبحث عنها مؤخراً، أو من الممكن أن تكون هذه المعلومات جديدة عليك.
في كل الأحوال هذه المقالة ستقدم لك معلومات شيقة ومفيدة من المهم الإطلاع عليها، عن كل ما يتعلق بالرقم الضريبي الذي يخصك.

ما سبب ترويج الحكومة للرقم الضريبي في ألمانيا؟

في تاريخ 28 يناير من عام 2021 بدأت حملة الدعاية للمعرف الضريبي من قبل الحكومة الفدرالية، حيث كان من قرارات الحكومة جعل هذا الرقم بمثابة هوية شخصية لكل مواطن ألماني، وسيستخدم في كثير من مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والإدارية في البلد.

بررت الحكومة حملتها الترويجية حيث شددت على أهمية المعرف الضريبي في النهوض بالعملية الإدارية ورقمنة السجلات، والذي له الكثير من الميزات.
من أهمها قدرته على منع ازدواج البيانات والتباسها.

على الرغم من المزايا التي يقدمها الرقم الضريبي في المانيا إلّا أنه جُوبِهَ بالكثير من الإنتقادات من الرافضين لفكرة التدخل بالبيانات الشخصية، وضرورة أخذ الإذن بالولوج لهذه المعلومات من صاحبها شخصيا.

الرقم الضريبي في المانيا

من المعروف أنه الرقم الضريبي مختلف عن المعرف الضريبي، حيث يكمن الإختلاف في أن المعرف الضريبي يمنح لكل مواطن ألماني بعد ولادته مباشرة.
لكن مع عملية الحصول على الأموال في حساب هذا المواطن ومع إلزامه بالإقرار الضريبي عن أمواله، يظهر الرقم الضريبي مستكملاً ما سبق.
من المهم ذكره انه بمجرد أن يتم تقييم ضريبتك الواجبة دفعها، وتقديمك لإقرارك الضريبي الطوعي المعمول به في ألمانيا سوف يمنحك المكتب المسئول رقما
ضريبيّا خاصا بك بالإضافة للمعرف الضريبي الذي كنت تملكه مسبقاً.

من كم رقم يتكون الرقم الالماني الضريبي ومعلومات أخرى

كما أسلفنا سابقا لن تتلقى الرقم الضريبي الخاص بك إلا حين تقديمك لإقرارك الضريبي الطوعي، حيث سيرسل لك المكتب إخطاراً برقم ضريبي يتكون
من 13 عدداً، حيث من المهم الإحتفاظ بهذا الرقم الذي سيترافق مع أي ربط ضريبي خاص بك، وستحتاجه في موضوع الرسائل مثلا أو في صندوقك البريدي.

في عام 2008 أرسلت إخطارات الرقم الضريبي، وفقا للمادة القانونية 139 من قوانين الضرائب، حيث تتم طباعته في الجهة اليسرى من الإخطار وبخط أسود غامق، في حال فقدت رقمك الضريبي من الممكن الإستعانة بآخر وصل ضريبي أو إثبات دخل حيث ستجده هناك.

أهم الطرق للحصول على معرف ضريبي في المانيا

إذا كنت لا تملك معرف ضريبي أو أضعته لسبب ما، وكنت بحاجة له لمعرفة آلية استرجاع الضرائب في ألمانيا، يمكنك الإستعانة بمكتب الضرائب الفدرالي المركزي.
يتم ذلك عبر عدة قنوات اتصال:

  • عبر البريد الالكتروني: info@identifikationmerkmal.de
  • هاتف: 0228406-1240
  • عبر رابط الانترنت الخاص: https://www.bzst.de

من المعلومات التي يطلبها المكتب المركزي لمنحك الرقم الضريبي:

  • الاسم الكامل.
  • مكان وتاريخ الولادة.
  • العنوان الحالي لسكنك.

مقالة ذات صلة: مكتبة روايات باللغة الالمانية بين يديك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى